أثر طريقة تقديم اختبار الاختيار من متعدد (ورقي، إلكتروني) على الخصائص السيكومترية للاختبار وعلى معالم فقرات الاختبار وفقاً نظرية الاستجابة للفقرة

المؤلفون

  • مهدي عليمات وزارة التربية والتعليم
  • زينب شديفات وزارة التربية والتعليم

DOI:

https://doi.org/10.59759/educational.v3i4.837

الكلمات المفتاحية:

Item Response Theory، Test Psychometric Properties of the Test، Item Parameters

الملخص

مؤتمر التعلم والتعليم في عصر الرقمنة 2024- بحث رقم 35

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

المراجع

 Albanese, M. A & ,. Forsyth, R. (1984). The one- tow and modified two parameter latent trait models: An empirical study of relative fit. Educational and psychological Measurement, 44, 229-246.

 Bennett, R. E. (1999). Using New Technology to Improve Assessment. Educational Measurement: Issues and Practice, 18 (3),5–12.

 Embretson, S. & Reise, S. (2000). Item response theory for psychologists. New Jersey: Lawrence Erlbaum Associates.

 Fraser, C., & McDonald, R. P. (1988). NOHARM: least squares item factor analysis.Multivariate Behavior Research, 23: 267-269.

 Hakstain, A.R & Whalen, T.E.(1976). A K-sample significance test for independent alpha coefficients. Pyschometrika, 41,219-231.

 Hambleton, R., K.(1994). Item Response Theory: A broad psychometric framework for measurement advances. Psicothema,6, 535-556.

 Hambleton, R., & Swaminathan, H. (1985). Item Response Theory: principles and Applications. Boston: Kluwer–Nijhoff publishing.

التنزيلات

منشور

2024-12-30

كيفية الاقتباس

Olimat, M. M. . O., & Al Shdefat, Z. S. (2024). أثر طريقة تقديم اختبار الاختيار من متعدد (ورقي، إلكتروني) على الخصائص السيكومترية للاختبار وعلى معالم فقرات الاختبار وفقاً نظرية الاستجابة للفقرة. سلسلة العلوم التربوية والنفسية, 3(4), 915 –. https://doi.org/10.59759/educational.v3i4.837