أثر استخدام الأسلوب الأمري والتعلم التعاوني على تعلم مهارة سباحة الظهر لدى طالبات كلية علوم الرياضة في جامعة مؤتة
DOI:
https://doi.org/10.59759/educational.v2i3.285الكلمات المفتاحية:
الأسلوب التدريسي الأمري، التعلم التعاوني، سباحة الظهرالملخص
هدفت الدراسة التعرف إلى أثر استخدام الأسلوب الأمري والتعلم التعاوني على تعلم مهارة سباحة الظهر، استخدم الباحثان المنهج التجريبي، تكونت عينة الدراسة من (20) طالبة من طالبات قسم التربية الرياضة في جامعة مؤتة، والمسجلات في مساق سباحة (1)، تم تطبيق البرنامج التعليمي على النحو التالي: المجموعة التجريبية الأولى تكونت من (10) طالبات طبق عليهن باستخدام الأسلوب الأمري، المجموعة التجريبية الثانية تكونت من (10) طالبات طبق عليهن باستخدام التعلم التعاوني. وبعد جمع البيانات وتحليلها، أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلاله إحصائية عند مستوى الدلالة بين القياسين القبلي والبعدي بين أفراد المجموعتين التجريبيتين ولصالح القياسات البعدية، كما أشارت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية للقياسات البعدية بين أفراد المجموعتين ولصالح الأسلوب الأمري. وفي ضوء النتائج توصي الدراسة استخدام الأسلوب الأمري عند تعلم مهارة سباحة الظهر، وإجراء المزيد من الدراسات على أساليب تدريسية أخرى في مهارات السباحة.