درجة توافر المهارات الحياتية الجامعية لدى طلبة مساقات تكنولوجيا التعليم في جامعة آل البيت من وجهة نظرهم

المؤلفون

  • فريد خزاعلة جامعة ال البيت
  • فراس السليــتي جامعة ال البيت
  • مأمون الزبون جامعة ال البيت

DOI:

https://doi.org/10.59759/educational.v2i2.232

الكلمات المفتاحية:

المهارات الحياتية الجامعية، جامعة آل البيت، تكنولوجيا التعليم

الملخص

هدفت هذه الدراسة التعرف إلى درجة توافر المهارات الحياتية الجامعية لدى طلبة مساقات تكنولوجيا التعليم في جامعة آل البيت من وجهة نظرهم، وتكون مجتمع الدراسة من جميع طلبة مساقات تكنولوجيا التعليم في الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي(٢٠٢٢\٢٠٢٣)، في حين جاءت عينة الدراسة عينة عشوائية طبقية، والبالغ عددها(٥١٥) طالباً وطالبة، ولتحقيق أهداف الدراسة تمَّ استخدام المنهج الوصفي، باستخدام الاستبانة كأداة للدراسة، وتكونت من ستة مجالات مجموع فقراتها (٥٤) فقرة، أظهرت نتائج الدراسة أنَّ درجة توافر المهارات الحياتية الجامعية لدى طلبة مساقات تكنولوجيا التعليم في جامعة آل البيت جاءت متوسطة، وأظهرت النتائج كذلك عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α≤0.05) في المهارات الحياتية الجامعية التي اكتسبها طلبة مساقات تكنولوجيا التعليم تعزى لمتغير الجنس، وكذلك وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (α≤0.05) في المهارات الحياتية الجامعية التي اكتسبها طلبة مساقات تكنولوجيا التعليم تعزى لـِ (السنة الدراسية، والتقدير الجامعي).

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2023-09-27

كيفية الاقتباس

خزاعلة ف., السليــتي ف., & الزبون م. (2023). درجة توافر المهارات الحياتية الجامعية لدى طلبة مساقات تكنولوجيا التعليم في جامعة آل البيت من وجهة نظرهم. سلسلة العلوم التربوية والنفسية, 2(2), 229–265. https://doi.org/10.59759/educational.v2i2.232

إصدار

القسم

Articles