واقع استخدام أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة البلقاء التطبيقية للمنصة التعليمية الإلكترونية (Moodle) من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فيها

المؤلفون

  • رندة المومني كلية الأميرة عالية الجامعية

DOI:

https://doi.org/10.59759/educational.v2i2.229

الكلمات المفتاحية:

أعضاء الهيئة التدريسية، جامعة البلقاء التطبيقية، المنصة التعليمية الإلكترونية (Moodle)

الملخص

هدفت الدراسة الكشف عن واقع استخدام أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة البلقاء التطبيقية للمنصة التعليمية الإلكترونية (Moodle)، والتعرف على وجود فروق في واقع استخدامها تبعا لمتغيرات (الجنس، الرتبة الأكاديمية، الخبرة، والتخصص)، ولتحقيق أهداف الدراسة، تم بناء استبانة، تكونت بصورتها النهائية من (31) فقرة، وطبقت على عينة تكونت من (215) عضواً من أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة البلقاء التطبيقية. أشارت النتائج إلى مستوى مرتفع نحو استخدام المنصة التعليمية الإلكترونية (moodle) من قبل أعضاء هيئة التدريس في جامعة البلقاء التطبيقية. كما وأظهرت نتائج الدراسة أيضاً عدم وجود فروق في درجة استخدام المنصة التعليمية تعزى لمتغير (الجنس) بينما كانت هناك فروق مهمة إحصائية تعزى لمتغير التخصص لصالح الكليات العلمية، وفي متغير خبرة التدريس الجامعي لصالح الفئة (أكثر من عشر سنوات)، ووجود فروق دالة إحصائياً، تنسب إلى متغير الرتبة الأكاديمية لصالح رتبة أستاذ.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2023-09-27

كيفية الاقتباس

المومني ر. (2023). واقع استخدام أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة البلقاء التطبيقية للمنصة التعليمية الإلكترونية (Moodle) من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فيها. سلسلة العلوم التربوية والنفسية, 2(2), 135–163. https://doi.org/10.59759/educational.v2i2.229

إصدار

القسم

Articles