درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية للإدارة بالتجوال من وجهة نظر المعلمين في محافظة الزرقاء

المؤلفون

  • ربا المغير مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز

DOI:

https://doi.org/10.59759/educational.v2i1.125

الكلمات المفتاحية:

الإدارة بالتجوال، المدارس الثانوية، المدراء

الملخص

هدفت الدراسة إلى تقصّي درجة ممارسة الإدارة بالتجوال لدى مديري المدارس الثانوية في مديرية التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الأولى من وجهة نظر المعلمين، وتحديد ما إذا كانت هناك فروق دالة إحصائياً بين متوسطات استجابات العينة تعزى إلى المتغيرات التالية: الجنس، والتخصص، والعمر، وسنوات الخبرة، والمؤهل العلمي، وشملت عينة الدراسة (369) معلّمًا تم اختيارهم عشوائيًا، استخدمت الدراسة المنهج الوصفي. طوّرت الباحثة استبانة لغاية جمع المعلومات المطلوبة. وأظهرت النتائج أنّ درجة ممارسة الإدارة بالتجوال لدى مديري المدارس الثانوية كانت بدرجة متوسطة، كما وبينت النتائج عدم وجود فروق إحصائية تعزى لمتغير الجنس، والتخصص، والعمر، وجدت فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لمتغير المؤهل العلمي، لصالح المعلمين من حملة الدراسات العليا، وتبعاً لمتغير سنوات الخبرة، ولصالح المعلمين الذين تزيد خبرتهم عن عشر سنوات.

 

 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

السيرة الشخصية للمؤلف

ربا المغير، مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز

 

 

 

التنزيلات

منشور

2023-06-15

كيفية الاقتباس

المغير ر. (2023). درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية للإدارة بالتجوال من وجهة نظر المعلمين في محافظة الزرقاء. سلسلة العلوم التربوية والنفسية, 2(1), 41–66. https://doi.org/10.59759/educational.v2i1.125

إصدار

القسم

Articles