أداء طلاب المرحلة الثانوية في أسئلة الاختيار من متعدد في اللغة الإنجليزية
DOI:
https://doi.org/10.59759/educational.v4i2.740الملخص
هدفت الدراسة البحثية إلى فحص أداء طلاب المدارس الثانوية في أسئلة الاختيار من متعدد في اللغة الإنجليزية والفرق بين طلاب الصف الثاني عشر والطلاب الآخرين الذين لم يصلوا إلى الصف الثاني عشر بعد. تم استخدام قاعدة بيانات مكونة من 301 طالبًا من مدارس ثانوية عالمية مختلفة كعينة. وأظهرت النتائج تفوق الطالبات على الطلاب في الأسئلة المتعلقة بمهارات البحث عن الأدلة، ولكن الفرق لم يكن ذا دلالة. كما تفوق طلاب الصف الثاني عشر على طلاب ما قبل الصف الثاني عشر في معظم المهارات اللغوية، إلا في مهارات الاستخدام اللغوي السياقي فلم يُلاحَظ اختلاف ذا دلالة بين المجموعتين. وعليه، فهناك حاجة إلى بذل المزيد من الجهود لحث طلاب ما قبل الصف الثاني عشر على البدء المبكر في إعداد أنفسهم لأسئلة الاختيار من متعدد في اللغة الإنجليزية.