درجة تطبيق استراتيجية كايزن لدى القادة الأكاديميين في جامعة آل البيت من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فيها
الكلمات المفتاحية:
استراتيجية كايزن، القادة الأكاديميون، جامعة آل البيت.الملخص
هدفت الدراسة التعرف إلى درجة تطبيق استراتيجية كايزن لدى القادة الأكاديميين في جامعة آل البيت من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فيها، وقد استخدم الباحثان الاستبيان كأداة لجمع البينات عن الدراسة. وقد اختيرت عينة الدراسة بالطريقة العشوائية البسيطة، وتكونت العينة من (117) عضواً، واستُخدم المنهج الوصفي المسحي لملاءَمته لطبيعة الدراسة، وخلُصت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمُها: إن درجة تطبيق استراتيجية كايزن جاءت بدرجة متوسطة. وأشارت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية تُعزى لمتغير الجنس، والمسمى الأكاديمي في جميع مجالات تطبيق استراتيجية كايزن.
التنزيلات
بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
التنزيلات
منشور
2022-10-05
كيفية الاقتباس
المساعيد ل., & الشرفات م. (2022). درجة تطبيق استراتيجية كايزن لدى القادة الأكاديميين في جامعة آل البيت من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فيها. سلسلة العلوم التربوية والنفسية, 1(1), 245–271. استرجع في من https://journals.aabu.edu.jo/index.php/Edu/article/view/31
إصدار
القسم
Articles